جديدنا

كل جديد تجدونه هنا في مدونة أحمد السعيدي

الأحد، 22 أبريل 2012

سمير سعيد يرحمك الله


سمير سعيد
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سمير سعيد حجي حسن سعيد (5 نوفمبر 1963 - 15 أبريل 2012)، حارس مرمى كرة قدم كويتي، لعب في نادي العربي الكويتي ومنتخب الكويت الوطني بين 1984 و1992.
محتويات  [أخف] 
1 مسيرته
1.1 النادي العربي
1.2 منتخب الكويت
1.3 اعتزال اللعب
1.4 الوفاة
2 مراجع
[عدل]مسيرته


[عدل]النادي العربي
حقق الكثير من الالقاب مع النادي العربي، أفضل البطولات التي لعبها سمير كانت ببطولة كأس الأمير سنة 1992 حيث تصدى ل6 ركلات ترجيح ضد الجهراء والقادسية في 3 ايام والذي أدى إلى فوز العربي بلقب الكاس والجدير بالذكر ان مرمى سمير لم تهتز شباكة في مباريات الدوري العام لموسم ١٩٨7 حيث لم يسجل في مرمي العربي سوا هدف واحد في أول مباراة التي لم يشارك فيها سمير كما أن سمير سعيد منذ ان حزس مرمي العربي لم يخسر اي ديربي ضد القادسية آلا في مباراتين الأولى عام ١٩٩٢ والثانية ١٩٩5 في الدوري العام. انهى حياته الرياضية مبكرا بسبب الإصابة وخلفه بحارسة مرمى العربي أحمد جاسم.
[عدل]منتخب الكويت
اخر مباراة لعبها مع المنتخب كانت في كأس الخليج 1992 حين سجل في مرماه 4 اهداف وهي أكبر نسبة اهداف تسجل في مرماه وعاد بعدها إلى الكويت مباشرة دون اتمام باقي البطولة مع العلم انه اختير أفضل لاعب في مباراتان قبلها مع الإمارات وعمان، اعتزل اللعب مع المنخب وظل منقطعا عن النادي فترة طويله وعاد إلى الملاعب لفترات متقطعه.
خلال بطولة الخليج العاشرة التي اقيمت بالكويت سنة 1990 حاز فيها سمير على لقب أفضل حارس بالبطوله.
[عدل]اعتزال اللعب
بعد اعتزاله الكره انتقل إلى المجال الإداري في النادي العربي وقد تقلد منصب نائب رئيس النادي جمال الكاظمي. ايام كان لاعبا كذلك كان رجل اعمال له مشاريعه الخاصه أهمها عدد من المطاعم.
[عدل]الوفاة
توفي في الخامس عشر من أبريل في عام 2012 بعد أن تعرض لحادث دهس غير متعمد بالسيارة. حيث تم نقله إلى المستشفى ووضع بالعناية المركزة بعد أن دخل بغيبوبة كاملة إلى أن فارق الحياة [1]


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتواصل مباشرة مع أحمد السعيدي

يمكنكم ارسال رسالة sms على الرقم التالي

00965-66922031

أو عبر الايميل الالكتروني

ahmad.awad.j@gmail.com

BBM : 266F88BD

موقع مركز وذكر