جديدنا

كل جديد تجدونه هنا في مدونة أحمد السعيدي

الاثنين، 30 نوفمبر 2009

أزمة دبي : 184 مليار اجمالي الديون المطلوب سدادها

أزمة دبي المالية والمتمثلة بالديون المستحقة على هذه الامارة وبالاخص لشركات مملوكة لحكومة دبي وقد استحق الدفع اقساط الديون ولكن تفاجا دبي الجميع بطلب تاجيل سداد هذه الديون .

هذه الكارثة والتي بلغت الـ 184 مليار دين على هذه الامارة ( حسب مصدر موثوق ) بمبلغ لا يستهان به بل يتجاوز ميزانيات دول ، تم الاعلان عنها يوم الاربعاء الماضي ولكن بسبب الانشغال بعيد الاضحى لم يجد صداه الا في الايام القليلة الماضية واليوم نجد أثر هذه الازمة على بورصة دبي وأبو ظبي ، وفي اعتقادي اننا سنتاثر في هذه الازمة شأنا أم أبينا بسبب تمويل بنوك محلية لشركات استثمارية محلية لديها مشاريع في هذه الامارة العزيزة

لا اخفيكم سرا ان دبي ستتجاوز هذه الازمة رغم الاشاعات المغلظة التي اطلقها اعداء النجاح الباهر التي حققته في وقت قصير تحت قيادة الشيخ محمد بن راشد حفظه الله .. ولكن السؤال هو ما هو المقابل هذه المساعدة ، خصوصا مع اعلان امارة ابو ظبي على قدرتها للمساعدة ولكن بشروط ..؟

اتمنى ان تحل هذه المشكلة باسرع وقت ممكن خصوصا وان الجميع يرغب هذه الازمة وبالاخص الخزانة الامريكية وبريطانيا اعلنت عن مساندتها الكاملة لدبي ..

والسلام ختـــــــــــام

هناك تعليق واحد:

  1. حاكم الامارات يؤكد على سلامة ومتانة الاقتصاد الاماراتي مما يؤكد الجهود الرامية الى انقاذ دبي من مستنقع الازمة لتخرج سالمة ومتعااافية خبر بصراحة يفرح

    ردحذف

للتواصل مباشرة مع أحمد السعيدي

يمكنكم ارسال رسالة sms على الرقم التالي

00965-66922031

أو عبر الايميل الالكتروني

ahmad.awad.j@gmail.com

BBM : 266F88BD

موقع مركز وذكر