جديدنا

كل جديد تجدونه هنا في مدونة أحمد السعيدي

الاثنين، 21 سبتمبر 2015

ماكو فايدة من حزام الظهر للرياضيين


من اسهل طرق الربح السريع، ان تصنع منتج ماله داعي، بعدين تدعي ان هذا المنتج مفيد للصحه، و تجعل شخص مشهور يروج لهذا المنتج... بكل بساطه، ان تستغل جهل الزبون..
قلناها كثيرا و نقولها مجددا، حزام الظهر اثناء التمرين، غلط، و ماله داعي.
حزام الظهر اثناء التمرين، لا يحمي الظهر من الاصابه، و لا حتى يقلل من نسبه الاصابه. اضافه الى ذلك، فانه يعطي اشاره لعضلات الظهر و البطن بان: انا موجود، و ماله داعي تشتغلون. فيسبب خمول عضلات الظهر و البطن. كما انها يلغي وظيفه العمود في عمليه توزيع الضغط و الجهد، فيزيد من الام الركبه و الحوض.
اضافة الى ذلك، فان حزام الظهر يعطي "احساس وهمي" بالامان، فيجعل الرياضي يتمرن بعنف "غير مدروس" و يؤدي الى خطر الاصابه.
شنو الحل؟؟
الحل يعرفه كل مدرب فاهم للرياضه، و هو الدرس الاول الذي تقدمه لاي شخص يبي يلعب حديد... التكنيك.
طبق التمرين صح، طريقه مسك الوزن، طريقه رفع الوزن، طريقه تطبيق التمرين نفسه، و طريقه انزال الوزن... التركيز طووول فترة التمرين، و طبعا ترفع وزن يناسبك قدرتك.
على اليمين هذي ٣ دراسات تؤكد عدم فعاليه الحزام في الحمايه من اصابات العمود الفقري، و وحده منهم مسوينها اثناء السكوات.
تبي ظهرك يكون قوي؟
مرن عضلات الظهر و البطن و الحوض، او ال
Core muscles
بعدين، ملاحظه اخرى سريعه:
تتمرن صدر و انت نايم عال بينش، ليش لابس حزام!؟؟

هناك تعليق واحد:

للتواصل مباشرة مع أحمد السعيدي

يمكنكم ارسال رسالة sms على الرقم التالي

00965-66922031

أو عبر الايميل الالكتروني

ahmad.awad.j@gmail.com

BBM : 266F88BD

موقع مركز وذكر