جديدنا

كل جديد تجدونه هنا في مدونة أحمد السعيدي

الأحد، 29 يناير 2012

الأمير يرعى ويحضر احتفالية رفع العلم اليوم في الذكرى السادسة لتولي سموه مقاليد الحكم




شيخ الدبلوماسية حمل في عباءته أسراباً من حمام أبيض يطلقها في عتمة الأجواء المعكرة فتشرق بين المتحاربين شموس الاتفاق

صباح الأحمد .. 6 سنوات ربان حكيم يقود سفينة الكويت

سعي حثيث من سموه لجعل الكويت دولة عصرية مزودة بالعلم والمعرفة

عمل سموه على صياغة مشروع وطني ينهض بالاقتصاد الكويتي ويعزز مسيرة التنمية الشاملة

حرص دائم من صاحب السمو على تعزيز التعاون وتقوية علاقات الكويت عربياً ودولياً

سياسة الكويت في عهده اتسمت بالذكاء والحذر والقدرة على درء مطامع الخصم بحكمة

ابتعاد عن المحاور الاقليمية والعمل على اقامة علاقات وثيقة مع دول العالم

سياسة سموه عربيا ارتكزت على مساعدة الدول العربية سياسياً ومادياً

قضايا التعليم والصحة والإسكان والبيئة والنفط على رأس اهتمامات سموه

في قمة الكويت الاقتصادية في 2009 اطلق سموه صندوق المشروعات الصغيرة

مكرمة أميرية من سموه في الذكرى الـ50 للاستقلال قدمت 1000 دينار لكل مواطن والسلع التموينية مجاناً لمدة عام

الجمعة، 27 يناير 2012

جديد المدونة قسم الفيديو (أعمالي)

السلام عليكم 


أحبتي في الله تم بحمدالله افتتاح قسم الفيديو (أعمالي) التي عملتها أثناء دراستي بكلية التربية تجدونها على الرابط التالي : http://aldhafaeri.blogspot.com/p/my-movie.html

الخميس، 26 يناير 2012

ساهم في تحرير الأسير فايز وفوزي من معتقل غوانتانامو


فايز الكندري، وفوزي العودة، من أبناء الكويت توجها لأعمال الخير والإغاثة منذ 10 سنوات، على الحدود الباكستانية الأفغانية حيث تعيش أعداد كبيرة من اللاجئين والذين هم في أمس الحاجة لمد يد العون والمساعدة.


 وفي أثناء تواجدهما في تلك المناطق المضطربة والغير مستقرة للقيام بالأعمال الخيرية، تم اختطافهما من قبل عناصر من القبائل الموالية للقوات الأمريكية ومن ثم تم بيعهما للاستخبارات الأمريكية نظير مبالغ زهيدة.


ولقد تم وضعهما في أقفاص حقيرة تأبى حتى الكلاب أن تعيش بها، وهذا بالطبع ينافي الشرائع الدنيوية فما بالكم بشرائع السماء، ولقد استمر حبسهما في تلك الأقفاص لمدة 10 سنوات دون توجيه تهمة أو دون أدنى محاكمة.


 ومن هذا المنطلق نسعى نحن اللجنة القائمة بالعمل على تحرير أسرانا في غوانتنامو في هذا المعتقل الرهيب واللاإنساني،وكذلك بتعريف الشارع الكويتي بمأساة أبناء الكويت الذين لم يقترفوا ذنباً أو جريمة ولم توجه لهما أية تهمة حتى الآن، وكذلك المطالبة لهما بمحاكمة عادلة تتماشى والأعراف القانونية وحقوق الإنسان أو اطلاق سراحهما على الفور.


من هنا نسعى نحن لتوجيه رسالة يتشارك فيها الشعب الكويتي وأصحاب الضمير الحي بمساندتنا والعمل سوياً على تحريرهما من خلال الضغط على الحكومة الأمريكية، والتي لا تكترث بالمطالبات المتكررة للحكومة الكويتية ولأهالي المعتقلين والشعب الكويتي بتسليم أبنائها للكويت.


كما نناشد القلوب الحية بالمساندة في حملة التوقيعات التي نقوم بها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من التوقيعات والتي نتمنى أن تصل إلى  مئة ألف توقيع وأكثر. وهذا بلا شك سيشكل أداة ضغط أخرى على الحكومة الأمريكية.


نحن أهالي المعتقلين، نناشد الجميع بلا استثناء للوقوف إلى جانبنا ومساندتنا بما تستطيعون من جهد وعمل يسهم باطلاق سراحهما، فإن قلوبنا تتفطر كل يومٍ حزناً وشوقاً لهما.


                                            اللهم فك قيد أسرانا وأسرى المسلمين


للمساهمة بالتوقيع  :  (اضغط على الرابط التالي)

الحمدالله وصلنا الى ارض الوطن سالمين غانمين





الحمدالله وصلنا الى ارض الوطن سالمين غانمين

الجمعة، 20 يناير 2012

رسالة الى متابعين مدونتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


أحبتي في الله سأكون خارج البلاد الاسبوع المقبل ان شاء الله


نراكم على خير



الأربعاء، 18 يناير 2012

مصطفى..بث برنامج (مرشح امة 2012) على تلفزيون واذاعة الكويت بدءا من 20 الجاري


18/01/2012 04:02:00 م|أخبار الكويت
تصغير الخطتكبير الخط
وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية والمشرف على برنامج (مرشح امة 2012) يوسف مصطفى
وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية والمشرف على برنامج (مرشح امة 2012) يوسف مصطفى
الكويت - 18 - 1 (كونا) -- أعلن وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية والمشرف على برنامج (مرشح امة 2012) يوسف مصطفى انه سيتم بث البرنامج عبر تلفزيون دولة الكويت وأثير اذاعة الكويت (البرنامج العام) اعتبارا من 20 شهر يناير الجاري.
وقال مصطفى في تصريح صحافي اليوم ان بث البرنامج سيتم الساعة الثالثة والنصف عصرا على القناة الاولى لتلفزيون دولة الكويت بواقع حلقة واحدة لكل دائرة انتخابية وفق التسلسل العددي للدوائر والابجدي لاسماء المرشحين في كل دائرة انتخابية.
واضاف ان البرنامج يتضمن مساحة زمنية واحدة قدرها ثلاث دقائق لكل مرشح ممن قاموا بتسجيلها في المركز الاعلامي لانتخابات امة 2012 لعرضها ضمن هذا البرنامج تلفزيونيا واذاعيا.
واوضح انه ستتم اعادة بث البرنامج في اليوم نفسه على قناة (كويت بلس) الساعة التاسعة والنصف مساء مشيرا الى ان الحلقة الاولى ستكون في 20 الجاري لمرشحي الدائرة الانتخابية الاولى وفي اليوم التالي اي 21 منه لمرشحي الدائرة الثانية وهكذا حتى 24 الجاري لمرشحي الدائرة الخامسة.
وذكر ان البرنامج يأتي ضمن اطار فعاليات وزارة الاعلام المواكبة لانتخابات مجلس الامة 2012 واتاحة في الفرصة أمام جميع المرشحين لعرض برامجهم وافكارهم الانتخابية لناخبيهم على شاشة تلفزيون وعبر أثير اذاعة دولة الكويت دون مقابل مادي دعما للعملية الانتخابية للمرشحين جميعا.
وبين ان البرنامج سيبث مرة اخرى اعتبارا من 26 يناير الجاري الساعة الثالثة والنصف عصرا على القناة الاولى والبرنامج العام باذاعة دولة الكويت وفي التاسعة والنصف مساء على قناة (كويت بلس).
وقال مصطفى ان الحلقة يوم 26 يناير الجاري ستخصص لمرشحي الدائرة الاولى وفي 27 منه لمرشحي الدائرة الثانية وهكذا حتى 30 يناير الجاري لمرشحي الدائرة الخامسة.
واشار الى ان بث برنامج (مرشح امة 2012) بجميع حلقاته للدوائر الانتخابية الخمس سيتم بثه كاملا وعلى مدار الساعة يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير الجاري على قناة (كويت بلس) وعلى محطة (اف.ام) باذاعة الكويت تردد (9ر93).
وقدم شكره للمرشحين جميعا الذين تجاوبوا مع مبادرة وزارة الاعلام والتي جاءت ترجمة لحرص الحكومة على انجاح العرس الديمقراطي وتفاعلهم معها لتقريب المسافات بين المرشحين والناخبين في الدوائر الانتخابية كافة وصولا الى اختيار الافضل للكويت.
وعبر عن التقدير لجهود وزير الاعلام الشيخ حمد جابر العلي الصباح وتبنيه هذه الفكرة الرائدة غير المسبوقة وتسخيره كل امكانيات الوزارة البشرية والفنية لانجاحها.
من جانبه قال مدير ادارة الانتاج الاخباري والتشغيل صالح الجنفاوي المشرف الفني على انتاج برنامج (مرشح امة 2012) ان تجربة قطاع الاخبار والبرامج السياسية بانتاج مثل هذا العمل الاعلامي الكبير تؤكد قدرة الكوادر الفنية الكويتية على التعاطي الاعلامي الواثق في ابراز وجه الكويت المشرق على جميع المستويات محليا ودوليا.(النهاية) ر خ ف / ت ب كونا181602 جمت ينا 12

الثلاثاء، 17 يناير 2012

دعاء الصباح

دعاء الصباح
أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لاشريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه. بسم الله ذي الشأن عظيم السلطان شديد البرهان قوي الأركان ماشاء الله كان أعوذ بالله من كل شيطان أنس وجان. اللهم أني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر مابعده. اللهم لاتدع لنا ذنبا الا غفرته ولا عيبا الا سترته ولا هما الا فرجته, ولا دينا الا قضيته ولاحاجه من حوائج الدنيا والأخره هي لك رضا ولنا صلاحا الا قضيتها ياأرحم الراحمين وصلي اللهم على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

السبت، 14 يناير 2012

الأربعاء، 4 يناير 2012

ما هو مرض السحايا


طبعاً كلنا سمعنا إشاعة إنتشار مرض السحايا بمستشفى الفروانية وبأحد الأسواق، وأكدوا المسؤولين إنها إشاعة، واليوم حبيت أوضح لكم شنو هالمرض بالضبط

هو التهاب الأغشية الدماغية المغلفة للدماغ والحبل الشوكي. على الرغم من أن غالبية أسباب الإصابة تكون عدوى (بكيرية، فيروسية، فطرية وطفيلية) إلا أن هناك عوامل كيميائية وخلايا ورمية قد تسبب ذلك

هناك أكثر من نوع بكتيري يسبب التهاب السحايا، مثل بكتيريا تسمى نيسرية بنية وتوجد في أحيان كثيرة على شكل أزواج حيث تهاجم هذه البكتيريا أغشية الدماغ وتتكاثر في السائل الدماغي داخل هذه الأغشية.وتشبه أعراض هذا المرض في البداية أعراض الرشح العادي، ثم يتبعها صداع وحمى تسمى الحمى المخية الشوكية أو حمى البقع وتشنج في عضلات الرقبة والظهر. يصاب الإنسان أحيانا في الحالات الشديدة بفقدان السمع وفقدان الوعي ومن ثم الموت. وتحدث العدوى عن طريق استنشاق رذاذ الهواء الملوث بالبكتيريا، حيث تدخل بداية إلى الجهاز التنفسي وتتكاثر، ومن ثم تنتقل عن طريق الدم إلى الجهاز العصبي ،وبالتحديد إلى أغشية الدماغ، وتفرز السموم هناك ومن الظواهر الملفتة لهذه البكتيريا أنه يسهل إمتصاصها بوساطة كريات الدم البيضاء التي تتجمغ عند الأغشية الملتهبة وتعيش البكتيريا في المسالك الأنفية والأغشية المخية ومنها تنتشر أثناء الحديث أو السعال . منقول من موقع هاي كويت

للتواصل مباشرة مع أحمد السعيدي

يمكنكم ارسال رسالة sms على الرقم التالي

00965-66922031

أو عبر الايميل الالكتروني

ahmad.awad.j@gmail.com

BBM : 266F88BD

موقع مركز وذكر