جديدنا

كل جديد تجدونه هنا في مدونة أحمد السعيدي

الجمعة، 20 أبريل 2012

«عمالقة التكنولوجيا» يقتحمون قائمة «Times» لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم


اقتحم عمالقة التكنولوجيا في العالم قائمة مجلة «Times» الأمريكية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم بعد حصولهم على عشرة مراكز من المائة.
وصوت جمهور المجلة لصالح 100 شخص من قائمة طويلة، باعتبارهم الأكثر تأثيرًا في العالم، وجاء من بين الشخصيات المائة عدد من عمالقة التكنولوجيا في العالم هم:
- سلمان خان:
صاحب تجربة التعليم الإلكتروني المتميزة للغاية من خلال موقع khanacademy.org، الذي نجح في جذب الأطفال والشباب نحو التعلم عن بعد بطريقة مبتكرة للغاية.
وقال، مؤسس عملاق التكنولوجيا «ميكروسوفت»، بيل جيتس، عنه إنه رجل حاول مساعدة أحد أطفال أقاربه في مشاكل مع الرياضيات فغير من طريقة التعليم في العالم لسنوات طويلة قادمة.
- فيرجينيا رومتي:
أول سيدة تحصل على منصب المدير التنفيذي لإحدى الشركات الكبرى في وادي السيلكون، ويعتبر أكتوبر الماضي علامة فارقة في تاريخ نساء العالم عند تعيين «رومتي» في هذا المنصب في شركة «IBM» الشهيرة.
و«رومتي» ليست مهندسة ناجحة فقط، لكنها أيضًا عالمة وخبيرة وإدارية ناجحة للغاية.
- بين راتري:
العقل المدبر وراء موقع change.org الذي طور طريقة مبتكرة لعرض الشكاوى عبر الإنترنت، ونجح بين راتري في استخدام فكرة جمع التوقيعات وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي ليخلق أحد المواقع المؤثرة بشدة.
ينتظر «بين» (31 عاما)، انتشار فكرة موقعه بشكل أكبر في أجزاء من العالم تحتاج لهذا الموقع مثل أفريقيا وأمريكا اللاتينية. 
- هنريك شارفي:
عالم دنماركي ومخترع اشتهر منذ ظهوره الأول على الإنترنت من خلال مؤتمر «TED» على موقع «يوتيوب» الشهير، و«شارفي» لا يخترع أشياء تقليدية لكنه يعمل على تصميم روبوتات متقدمة للغاية عند رؤيتها للمرة الأولى لن تصدق أنها من صنع الإنسان.
- فريمان هرابوسكي:
قد يعتبر البعض جامعتي «MIT» و«Cal-tech» هما الأفضل في الولايات المتحدة، لكن هذا الرجل وضع جامعة «مريلاند» على رأس جامعات الولايات المتحدة بفضل المجهود الضخم الذي بذله على مدار عشرين عامًا في رئاسة الجامعة.
- دونالد سادواي:
عندما قرر «سادواي» الظهور في مؤتمر «TED» مباشر على الإنترنت، اشترك أكثر من 380 ألف شخص لمشاهدة البث المباشر لمحاضرة كان سيلقيها.
و«سادواي» هو أحد المهمومين بالعمل على حل مشاكلنا من خلال عمله كمهندس طاقة يوفر الحلول البديلة لنعيش حياة أفضل في المستقبل.
- «Anonymous»:
الفريق الذي يحارب على جميع الجبهات يستحق بالفعل الدخول في هذه القائمة، تارة يواجه الديكتاتوريات العربية من خلال اقتحام مواقع الحكومات ونشر فضائحهم، ثم تجده في بريطانيا يشن حملات شرسة ضد القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان، ثم يظهر في الولايات المتحدة مقتحما موقع المخابرات الأمريكية ردًا على عملية للقبض عليهم.
إنهم روبن هود هذا العصر في شكله التكنولوجي لكنهم لا يسرقون سوى كلمات المرور لمواقع الأعداء.
- بيتي كاشمور:
مؤسس موقع «mashable» الاجتماعي الشهير المتخصص في أخبار التكنولوجيا، يعتبر عملاقا فيما يخص نشر الأخبار على الإنترنت، منذ أن كان في الـ19 من عمره، وهو ينجح في وضع الخلطة التي تجعل أي شيء يكتبه أو يدعمه ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم، حتى قبل أن تنتشر مواقع التواصل الاجتماعي.
- شيرل ساندبيرج:
قليلات هن السيدات على هذه القائمة، لكن «شيرل» تستحق الظهور في قائمة أكثر عشر شخصيات تأثيرًا في العالم من خلال فهمها الكبير لشبكات التواصل الاجتماعي وتنظميها حركة الأخبار على أحد أشهر المواقع الالكترونية في العالم «facebook».
- تيم كوك:
عندما يخرج من القائمة شخصية بقوة «ستيف جوبز» لظروف وفاته فإن الشخص الذي يليه في تمثيل شركة «أبل» سيكون تيم كوك الذي اختاره «جوبز» قبل وفاته كمدير تنفيذي للشركة.
استطاع «كوك» ملء فراغ «جوبز» بشكل أبهر الجميع، حتى أننا للمرة الأولى نستقبل منتجا جديدا لـ«أبل» من دون أن نسأل أو نشير لعدم وجود «جوبز» المبهر. 

منقول من موقع المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتواصل مباشرة مع أحمد السعيدي

يمكنكم ارسال رسالة sms على الرقم التالي

00965-66922031

أو عبر الايميل الالكتروني

ahmad.awad.j@gmail.com

BBM : 266F88BD

موقع مركز وذكر